الاستعلامات و الاستقبال

جامعة البصرة – كلية طب الزهراء

شعبة المتابعة / فرع الاستعلامات

بيان توضيحي لدور شعبة الاستعلامات داخل كلية طب الزهراء

 

مسؤول المتابعة

 تحية طيبة و بعد ...

واجبات شعبة الاستعلامات في كلية طب الزهراء

  1. السيطرة على مداخل ومخارج البنايات و المساحات التابعة فقط لكلية طب الزهراء في موقع باب الزبير  التابع لجامعة البصرة.
  2. استقبال الزائرين مــــــن خارج الجامعة وايضا من الوسط الجامــعي كتشريفات فضلا عـــــن ذلك الاسلوب الحضاري بالتعامل الذي يعكس صورة مشرفة لكلية طب الزهراء و لجامعة البصرة.
  3. التنسيق مـع منتسبي قسم المتابعــة المركزي في رئاسة الجامعة و اقسام المتابعة في الكليات و المراكز المجاوره لبنايات الكلية و كذلك مع الحراسات الجامعية الصباحية لموقع باب الزبير للإبلاغ عـن اي شخص يتصرف بشكل مثير للشك والريبة وايضا الاشخاص الذين يدخلون الحرم الجامعـــي ويحملون اسلحة بصفة امنية دون التنسيق مع مكتب استخبارات الجامعة او دون الحصول على موافقات من رئاسة جامعة البصرة او دائرة الامن الوطني بصفتها التنسيقية مع جامعة البصرة.
  4. تنظيم العمل وذلك باستخدام ( باجات ) يتم ترقيمها وتسجيل اسماء الزائريـن بسجل خاص يؤشر اسم الموظف او التدريس المقصود مقابلته مع ذكر الفرع العلمي او الوحدة الادارية التي من المفترض ان سوف يوجد فيها.
  5. الاستفادة من عنصر الاستعلامات في مراقبة ورصد حركة العناصر المشتبه بها و كذلك مراقبة استمرارية الوضع العام داخل الكلية .
  6. فرض الامن داخل الحرم الجامعي لكلية طب الزهراء و المساحات التابعة لها و توفير الحماية لجميع منتسبي وطلبة الكلية مع محاولة الحث على الحفاظ على ممتلكات الكلية.
  7. الرد على كل استفسارات المراجعين المختلفة وتوجيههم بشكل سليم للمكان المناسب لمتطلباتهم.
  8. حل مشاكل وشكاوى المراجعين، وذلك من خلال تلقي أي مشكلة تقابل المراجع وشكوتهم الخاصة ومن ثم إحالتها إلى الأشخاص المسئولين للتعامل مع طلبات المراجع بشكل سليم.
  9. تلقى الاستفسارات الخاصة بالقادمين للكلية، وتسجيلها وبعد ذلك توجيهم بشكل منظم من دون إشعارهم بالتردد والحيرة.
  10. تنفانى شعبة الاستعلامات بالظهور بافضل صورة امام المراجعين و الزائرين لكي تعكس صورة ايجابية عن كلية طب الزهراء و جامعة البصرة .

 

مهارات موظفي الاستعلامات في كلية طب الزهراء

 

  1. مهارات التواصل: يتحلى موظفي الاستعلامات في كلية طب الزهراء بمهارات التواصل التي تجعلهم يتمكنون من مساعدة المراجعين بشكل لطيف ومُجدي لهم.
  2. اللباقة في الحديث: التحدث مع العملاء وتعريفهم بالمعلومة المطلوبة بشكل لبق ومنظم.
  3. الذاكرة القوية: من مميزات موظفي الاستعلامات بكلية طب الزهراء هي الذاكرة القوية في معرفة الإجابات عن كل الأسئلة التي قد تُطرح عليهم و تميز الدخلاء المشتبه بهم.
  4. حسن المظهر: اعتماد زي موحد لموظفي الاستعلامات حتى يتمكن العملاء من تفرقتهم عن الأشخاص الآخرين.