اقامة المؤتمر التقويمي في كلية طب الزهراء-جامعة البصرة لسنة 2022-2023

برعاية السيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي المحترم والسيد عميد كلية طب الزهراء الاستاذ الدكتور مازن هواز عبدالرضا المحترم اقامت كلية طب الزهراء - جامعة البصرة مؤتمرها التقويمي الثاني (2023-2022) يوم الاحد المصادف 24-12-2023، طرح السيد العميد كلمته الكريمة اثنى فيها على جهود معاونيه العلمي والاداري والاساتذة والموظفين في تسيير الامور خلال السنة والسنوات السابقة بشكل استثنائي يليق بقوة و رصانة جامعة البصرة وبين الخطط المستقبلية لاكمال مشاريع البنى التحتية للكلية

 وعرض السيد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور هيثم حسين علي المحترم ابرز الامور الادارية والتطورات الجديدة خلال سنة 2022-2023 والمعوقات وحتياجات الكلية من كادر تدريسي وخدمي وذلك بعدة محاور هي المحور المالية ومصادر الدخل، محور المشاريع المنجزة والمخطط تنفيذها مستقبلاً، محور التدريسيين والموظفين، الحلول المقترحة لتعزيز اعداد الكادر تدريسي والاداري كما طرح الحلول المقترحة لحل مشاكل بناية الكلية.

 و عرض السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور جواد رمضان المحترم اهم انجازات العلمية للكلية من الكادر التدريسي والطلبة، ومشاركة التدريسيين في الندوات والمؤتمرات ومشاركة الطلبة في عدة فعاليات ومنها الرياضية وكذلك حصولهم على الجوائز متعددة خلال هذه السنة، كما بين ان كلية طب الزهراء حصلت على جائزة الايزو لضمان الجودة. وحصول الكلية على اعتمادية المختبرات وهي الكلية الاولى في الجامعة في تطبيق نظام الجودة في المختبرات وحصولها على الاوامر الجامعية بذلك وذلك بأشراف وجهود الدكتور فراس محمد عبدالقادر ومساعديه المحترمين، كما نوه السيد معاون العميد للشؤون العلمية ابرز الجوانب العلمية لنظام الكلية وتطوير منهاهجها وطرق وفرص التعلم فيها مما يميز كلية طب الزهراء بين كليات الطب في العراق. 

وكذلك تميز وفاعلية ودقة اللجان العلمية في التقييم والقياس للامتحانات البنائية والتحصيلية خلال العام الدراسي والامتحانات العملية التي تعتمد على طريقة OSCE (   Objective Structural Clinical Examination) في جميع المراحل الدراسية وكذلك تميز ومثابرة اللجنة الامتحانية في دقة اداءها في تنظيم وادارة الامتحانات والقاعات. واشار معاون العميد للشؤون العلمية على خطة الكلية في وضع خطه للبدا في الدراسات العليا في الكلية عند  استكمال متطلبات فتح الدراسات العليا. واشار ايضا الى قلة عدد الكادر التدريسي مقارنة باعداد الطلبة المقبولين ومشاركة الكادر التدريسي من دائرة صحة البصرة ومساهمتهم الفعاله في انجاح مهام الكلية التعليمية وبجهود استثنائية.


 وتناول السيد مدير قسم ضمان الجودة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور كاظم عبد الوهاب المحترم نقاط القوه في الكلية واشاد بكفاح الكلية و عمادتها من اجل انجاح هذ مسيرة الكلية على رغم  الصعوبات. واكد خلال المؤتمر على تعزيز الامور الخاصة بتقويم اداء الجوده للكليات واهمها التباحث في كيفية النهوض بتقييم اعتماد المعايير البحثية للكلية وأهمية اعداد كادر بحثي لدعم التقويم السنوي للسنوات القادمة.


-شعبة الاعلام والاتصال الحكومي-
م.م. ابراهيم اياد / علي عادل