تدريسية من كلية طب الزهراء في جامعة البصرة تنشر بحثا في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
جدول الامتحان النهائي الفصل الاول للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠
   |   
كلية طب الزهراء تتقدم بالعزاء بذكرى عاشوراء عظم الله اجورنا واجوركم واحسن لكم العزاء بذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام
   |   
ثلاثة تدريسين في كلية طب الزهراء بجامعة البصرة ينشرون بحثا علميا في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
انعقاد مجلس جامعة البصرة في كلية طب الزهراء ليوم الاثنين بتاريخ ٢٤-٨-٢٠٢٠ وتم اقرار نتائج امتحانات الكورس الثاني مع مناقشة امور علمية وادارية تخص الجامعة
   |   

ثلاثة تدريسين في كلية طب الزهراء بجامعة البصرة ينشرون بحثا علميا في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس

 

 نشرت  الدكتوره رغده شعبان النجار و الدكتوره نهايه مناحي العبودي والدكتور ماجد العبود بحثا علميا بعنوان (فحص الجهد البصري المحرض بالنمط الانعكاسي لعينة من مرضى السكري النوع الثاني المصابين و الغير مصابين باعتلال شبكية العين) في مجله علميه رصينه ضمن مستوعبات سكوبس.

كان الهدف من الدراسة ايجاد اي تغيرات مبكره في فحص الجهد البصري المحرض بالنمط الانعكاسي للمرضى المصابين بداء السكري النوع الثاني ممن ليس لديهم تغيرات موثقة سريريا لاعتلال الشبكية السكري ومقارنة النتائج مع نتائج الاشخاص الطبيعيين و الاشخاص المصابين باعتلال الشبكية السكري. 

وقد كشفت الدراسة وجود مرحلة قبل سريرية لاعتلال الشبكية السكري على الاغلب كخلل وظيفي في التوصيل, يؤثر بشكل رئيسي على الرؤية المركزية قبل وجود اي تغيرات سريرية واضحة لاعتلال الشبكية السكري . ولذلك فان فحص الجهد البصري المحرض بالنمط الانعكاسي يمكن ان يستعمل كوسيلة تحري لايجاد التاثيرات المبكره لداء السكري على الشبكية والعصب البصري.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا