تم تسليم ١٠٠ للمرة الثانية من الوسط زرعي للفايروسات الذي انتج من قبل ام.د. حسين كاطع عبد السادة رئيس فرع الاحياء المجهرية
   |   
تمكن الدكتور حسين كاطع عبد السادة التدريسي في كلية طب الزهراء من انتاج VTM a1 و VTM a2 والذي يعتبران الوسط الناقل للفيروس
   |   
لليوم الثاني على التوالي يستمر الكادر التدريسي في كلية طب الزهراء بايصال وتوزيع السلال الغذائية على اهلنا المستحقين
   |   
قامت كلية طب الزهراء بتنظيم حملة تبرعات لاعداد سلال غذائية توزع من قبل كوادر الكلية على العوائل المستحقة
   |   
مشاركة التدريسي في كلية طب الزهراء الدكتور فراس محمد بورشة عمل عن المستودعات الرقمية
   |   

الاهداف

فرع الاحياء المجهرية يساهم في اعداد اطباء متميزين في معرفة المسببات المرضية المجهرية من بكتريا وفطريات وطفيليات وفايروسات، و علاقتها بجسم الانسان وتفاعل الجسم معها ومع غيرها من المحفزات المناعية من خلال المناهج تكاملية التي يدرسونها مع بقية المواد العلمية. كما ان الفرع يتميز بحداثة مناهج اذ يتفرد بتدريس مادة الجزيئيات و الجينات والامراص المرتبطة بها. 

ويعتمد الفرع على مناهج حديثة  تعتمد المنهج التكاملي، اذ يعتمد بالدرجة الاولى على معرفة الطالب بالحقائق العلمية من خلال المحاضرات التي يلقيها اساتذة متخصصون في المواضيع العلمية ويطور مهاراته في مواجهة الحالات السريرية وايجاد الحلول لها من خلال وقت المناقشات في المجاميع الصغيرة. كما يوفر المنهج الجديد للفرع الفرصة الكبيرة لتقليل الفوارق بين الطلاب من خلال خلق روح التعاون والعمل الجماعي بشكل مثير. 

 كما يحقق الفرع اجتماعات اسبوعية تناقش فيها اعداد المحاضرات و المجاميع الصغيرة ويطلع بشكل دقيق على المادة العلمية لاننا نعتقد ان المعلومة العلمية يجب ان تصل الى الطالب بشكل مثالي متفق عليه بين المتخصصين. كما ان الفرع يتبع اسلوب حضور كادرالفرع او بعض منهم الى المحاضرات التي يلقيها تدريسيي الفرع للطلبة كنوع من التحفيز للتدريسي و لاعطاء الطالب صورة حقيقية عن العمل الجماعي الذي يجب ان يتحلوا به في مستقبلهم العلمي والعملي. 

ولكي يصل الفرع الى مبتغاه من معرفة الطالب للحقائق العلمية الموجودة في المنهج بشكل مميز، يقوم الفرع بعدد من الامتحانات التقويمية التي لا تحتسب بها الدرجة، بل لتوضيح مواطن الضعف والقوة في معرفة الطالب. كما يحقق الفرع في كل عام مؤتمرا تقويميا يبين فيه الانجازات والمعوقات التي تحاول الكلية بكل طاقتها لايجاد حلول ناجعة لها ان وجدت.

 

ويسعى الفرع خلال السنوات القليلة القادمة الى انشاء وحدات بحثية متخصصة لدراسة انتشار الامراض المايكروبية المستوطنة والمنتقلة للمساهمة في الحد من انتشارها في بلدنا العزيز. 

 

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا